جِد كتاباً لتقرأ ..!!!!

 جِد كتاباً لتقرأ .....!!!!!

قد يبدو العنوان من الوهلة الأولى متضمناً على صيغة الأمر لكنه في مضمونه يحتوي على النصيحة أكثر من كونه أمر .


يستطيع أغلب الناس الحكم على بعضهم البعض من خلال المظهر الخارجي و قد يفلحون في استنباط الصفات الغالبة على الشخصية من ذلك و أنا اقول لك أنك تستطيع الحكم على الناس و استنباط ذلك كله من خلال ما يقرؤه الشخص فالكلمة هي مفتاح الشخصية فبها تُحلّ الأمور و تتفاقم و بها تندلع نيران الحروب و تُخمد و بها يتعافى الناس و يمرضون . و قد يساعدك هذا المقال على وضوح لذة الكتاب و المتعة في اقتنائِه و المتعة في التوغل بين صفحاته .


إن كنت قد سمعت عن آلــة السفر عبر الزمن فقد سمعت فعلا عن الكتاب فهو الألة الحقيقة للسفر عبر الزمن . فالكتاب يتيح لك التنقل عبر طيّات صفحاته ليسافر بك الى عوالم مختلفة منها ما يحكي عن حقبة تاريخية و اخرى تحكي عن مجالات علمية مختلفة و اخرون يتناولون موضوعات مختلفة في المضمون .


هل تبحث عن الوجاهة الاجتماعية و ان تكون محط إعجاب و أنظار الجميع و وجهة أبصارهم ؟؟ إذا فعليك بالقراءة فالناس عموما يطمئنون و يعجبون بمجالسة الانسان المثقف الذي يثري ادمغتهم بالكلام الموزون و يصدق الامام الشافعي حيث قال في ابياته: 
           تعلم فليس المرء يولد عالما .. و ليس اخو علم كمن هو جاهل 
         و ان كبير القوم ان كان جاهلا .. صغيراً اذا التفت عليه الجحافل
         و ان صغير القوم ان كان عالما .. كبيراً اذا رُدّت اليه المحافل
              تعلم و لا يكن نصيبك من الدنيا ... ارث قدمته الأوائل.



ان كنت تبحث عن الصديق الحق , عمّن يعطيك النصيحة بصدق , عن المعلم الحريص على تعليمك , عمّن يكن بجوارك دائما  اذا فالكتاب خير صديق لك و كما تنتقي اصدقائك فانتقي كتبك حيث ان الاصدقاء ممكن ان يبتعدوا عنك لكن كتابك هو الذي سيلازمك .



من منا لا يحب ان  يكون عارفا بل مُلِمّاً بخبايا الأمور و تفاصيلها ؟؟!! ان كنت تحب الغموض و الخوض في التفاصيل و تتذوق متعة العلم اذا فعليك بالكتاب و كما انه  لكل علم مجال اذا فلكل علم كتاب و عليك ان تعي ما هي المجالات التي تجذبك نحوها و بالتالي تتمكن من  فك اسرارها بمفتاحك السحري و هو كتابك .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حالة العصف الذهني مالمقصود بها ؟!! و هل لها فوائـــــــــــد !!!

التكنوفوبيا , Technophobia .... !!!!

انفوجرافيك يوضح اهم النصائح لبناء العضلات