فوائد اقتناء الحيوانات الأليفة.... :-)

نظرا لأني من اشد المعجبين بهواية تربية الحيوانات الأليفة و بالأخص تربية الكلاب فلطالما احسست بالشغف تجاه ذلك الشعور الغريب بالمتعة و قلة الضغط و انا بجوارهم و من هنا اتت نواة المقالة.
هل يمكن لاقتناء حيوان اليف ان يأتي بفوائد؟؟ الاجابة : نعم :-).



1- اقتناء حيوان اليف و اللعب معه بل و حتى مشاهدته يساعد المخ على افراز مادة الدوبامين و هي المادة المسئولة عن الاسترخاء و الاستمتاع.



2 _ اقتناء حيوان اليف و مجالسته يقلل من التوتر و الضغط العصبي و ذلك ما اتى على لسان التقرير التي اعدته جامعة هارفارد بخصوص هذا الشأن.



3 _ وجد انه عند اقتناءك لكلب مثلا فان ذلك يساعدك على ممارسة الرياضة كالجري مثلا و تقوم بآداء تمارين حركية دون ان تشعر من خلال اللعب مع حيوانك حتى و ان كنت في المنزل و ذلك من خلال اللعب معه فقط.



4_ من خلال الدراسات الواقعة على المهتمين بتربية الحيوانات وجد ان مربي الكلاب اكثر جرأة و اقبالا على المغامرة من غيرهم و مربي القطط اكثر دهاء و مكرا من غيرهم و مربي الاسماك اكثر صبرا و ذلك يعزي لاكتساب البشر من صفات حيواناتهم.



5 _ تربية حيوان اليف تزيد من معنى المسئولية و عظمها عند الانسان و تقوي اواصل الرحمة و العطف كما انها تساعد في الاعتماد على النفس و تقوية قيمة الحب.



6 _ تربية الحيوانات الاليفة تستخدم كعلاج للاكتئاب و تعزيز الصفات الاجتماعية لدى الاشخاص المنعزلين و ذلك لتعرفهم على اخرين ممن يشاركونهم اهتماماتهم و تبادل اطراف الحديث معهم و بالتالي انشاء روابط اجتماعية خارج دوائر عزلتهم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حالة العصف الذهني مالمقصود بها ؟!! و هل لها فوائـــــــــــد !!!

التكنوفوبيا , Technophobia .... !!!!

انفوجرافيك يوضح اهم النصائح لبناء العضلات